ميناء المكلا يستقبل باخرة القمح ( ESI ARCTIC ) الأوكرانية محملة بـ 10650 طن من القمح السائب

Wed 28 Dec 2016

استقبل ميناء المكلا بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية ظهر اليوم الباخرة ( ESI ARCTIC ) قادمة من شرق أوربا ميناء (ILLCHIVSK) بجمهورية أوكرانيا ، و رست في الرصيف التجاري رقم (2) بالميناء ، وعلى متنها (10,650) طن من مادة القمح السائب.

وفور وصول الباخرة إلى منطقة انتظار البواخر(المخطاف) قبالة مدينة المكلا ، قام المرشد البحري القبطان فائز احمد علي و مساعده المرشد البحري مراد سعيد شلشل و عمال الإدارة العامة للعمليات البحرية (الكنترول) بالميناء بعمليات المناورة و الإرساء للباخرة إلى الرصيف رقم (2) .

و بعد رسو الباخرة بدأت الترتيبات لعملية تفريغ القمح السائب من الباخرة إلى الصوامع الخاصة بمصنع حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال الموجودة بالميناء .

وتعتبر هذه الشحنة الخامسة القادمة من جمهورية أوكرانيا لمصنع حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال بالمكلا التابع لرجل الأعمال الحضرمي خالد بن سالمين بن هلابي ، وهو أحد المشاريع الاستثمارية للقطاع الخاص في محافظة حضرموت.

وقد قام بالرحلة من جمهورية أوكرانيا إلى ميناء المكلا قبطان الباخرة الأوكراني ( GENNADIY BUKHOVTSEV) ، والطاقم الباخرة الذي يتكون من جنسيات أوربية مختلفة من أوكرانيا و روسيا و جورجيا و لاتفيا .

الجدير بالذكر أن الباخرة الأوكرانية (SEZAI SELAH) قامت في 16 يناير 2015م بتفريغ (10,000) طن في رابع شحنة من القمح سائب لمصنع حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال بالمكلا.

صفحتنا على الفيسبوك

من الصور