تفريغ أول شحنة من القمح الأوكراني في رصيف ميناء المكلا لمشروع مطاحن وصوامع الغلال

Mon 04 Nov 2013

تفريغ أول شحنة من القمح الأوكراني في رصيف ميناء المكلا لمشروع مطاحن وصوامع الغلال

بدأت اليوم في رصيف ميناء المكلا تفريغ أول شحنة من مادة القمح الاوكراني تبلغ نحو 9 آلاف و300 طن.

وتتبع هذه الشحنة الواصلة من أحدى موانئ جمهورية أوكرانيا مصنع حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال بالمكلا وهو أحد المشاريع الاستثمارية للقطاع الخاص في حضرموت الذي يتوقع تشغيله هذا العام بكلفة مليار و900 مليون ريال.

وقد وجه محافظ حضرموت خالد سعيد الديني قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية بتقديم التسهيلات اللازمة لحركة الاستيراد للتجار والمستثمرين لافتاً بأن مشروع مطاحن وصوامع الغلال يعد واحداً من المشاريع الاستثمارية التي تأمين المخزون الغذائي وتلبية احتياجات المواطنين من مادتي القمح والدقيق.

وأطلع المحافظ الديني من المستثمر خالد سالمين بن هلابي على الأعمال والمراحل الإنشائية والتشغيلية لمشروع مطاحن وصوامع الغلال في المكلا المكون من ثلاث صوامع للغلال بسعة عشرة آلاف وخمسمائة طن في المرحلة الأولى قابلة للتوسعة إلى ثمانية عشر ألف طن فيما تشمل وحدات المطاحن المقامة في مبنى مستقل مكون من ستة أدوار على مرافق مختلفة تتضمن أثني عشر صومعة وأثني عشر طاحونة لتسليم الحبوب وتصفيتها وطحنها  بالإضافة  إلى صوامع خاصة لخزن المنتج الجاهز بسعة أثني عشر ألف طن.

لافتاً بأنه بوصول هذه الشحنة من مادة القمح سوف يبدأ المصنع تشغيله التجريبي .

وأفاد بن هلابي بأن القدرة الاستيعابية للمشروع تصل إلى نحو 250 طن يومياً بمعدل 900 ألف طن سنوياً من مادة القمح قابلة للتوسع في المرحلة الثانية إلى خمسة آلاف طن يومياً بمعدل مليون وثمانمائة ألف طن سنوياً ،فيما ستبلغ انتاجيته السنوية من مادة الدقيق في المرحلة الأولى أكثر من مليون كيس إضافة إلى أعلاف المواشي.

من جانب آخر اطلع محافظ حضرموت خالد سعيد الديني ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي اليوم على مشروع إعادة تأهيل رصيف ميناء المكلا التجاري البالغ الذي يندرج ضمن مشاريع تطوير البنية التحتية للميناء وجعله قادراً على استيعاب تنامي النشاط التجاري والاستثماري.

وأطلع المحافظ والأمين العام من الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان سالم عوض البعسي ونائبه القبطان اسامة علي سالم  على سير الأعمال التوسعات الحالية والمستقبلية في الميناء والتي تهدف إلى الارتقاء بنشاطه التجاري وتحسين مستوى خدمات الشحن والتفريغ .

وأشاد محافظ حضرموت بالجهود المبذولة من قبل قيادة المؤسسة في تحسين النشاط التجاري والملاحي في الميناء وسعيها المتواصل في خلق المزيد من التعاون والتكامل مختلف الجهات والشركات لخدمة المصلحة العامة وتسهيل حركة ونشاط الاستيراد والتصدير  في الميناء.

DSC_0696

DSC_0708

DSC_0729

DSC_0762

DSC_0785

DSC_0804

DSC_0814

DSC_0816

DSC_0841

DSC_0852

DSC_0858

DSC_0863

DSC_0880

DSC_0884

DSC_0896

DSC_0933

DSC_0941

DSC_0950

DSC_0679

DSC_0700

DSC_0701

صفحتنا على الفيسبوك

من الصور