وزير التجارة والصناعة ومحافظ حضرموت يطلعان على عدد من المشاريع الصناعية في ساحل حضرموت

Sat 28 Jan 2012

أطلع الوزير بن طالب والمحافظ الديني على سير الأعمال في مصنع حضرموت للأسمنت التابع للشركة العربية اليمنية للأسمنت الذي يعد واحداً من المشاريع الاستثمارية في صناعة الأسمنت في بلادنا مستمعين من مدير عام الشركة المهندس محمد عثمان العمودي إلى شرح مفصل عن مكونات المصنع البالغ كلفته نحو 260 مليون دولار

مشيراً بأن الطاقة الانتاجية اليومية للمصنع الذي نفذته شركات عالمية وعربية ووفقا لأحدث التقنيات في مجال صناعة الأسمنت تبلغ نحو  أربعة آلاف طن من مادة كلينكر ، وأربعة آلاف ومائتين طن من اسمنت أي ما يعادل مليون ونصف المليون طن سنويا , موضحاً بأن المصنع يستوعب حالياً نحو 450 موظف وعامل بالإضافة إلى العمالة المصاحبة الأخرى.
زيارة مشروع شركة حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال
إلى ذلك أطلع وزير الصناعة والتجارة ومحافظ حضرموت على سير الأعمال الإنشائية في مشروع شركة حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال للمستثمر خالد سالمين بن هلابي.

واستمعا من المدير التنفيذي للمصنع ياسر بن هلابي والفنيين إلى شرح تفصيلي لمكونات المشروع البالغ كلفته ملياري ريال بمساحة اجمالية تقدر بنحو ستة آلاف متر مربع في ميناء المكلا. لافتاً بأن الأعمال الإنشائية للمشروع  التي تضم وحدات للصوامع والمطاحن قد بلغت نحو 90% ويتوقع أن يبدأ إنتاجه الفعلي هذا العام ..

وأشار بن هلابي بأن المشروع يتكون من ثلاث صوامع بسعة عشرة آلاف وخمسمائة طن كمرحلة أولى قابلة للتوسعة إلى ثمانية عشر ألف طن ، فيما تتكون المطاحن من ستة أدوار تشمل تسليم الحبوب وتصفيتها وطحن الحبوب واستلام المنتج جاهزا مبينا أن القدرة الاستيعابية للمشروع بمعدل 250 طن ـ ويتكون من أثنى عشر صومعه واثنى عشر طاحونة ، فيما يضم المشروع صوامع خاصة لخزن المنتج الجاهز بسعة إثنى عشر ألف طن.

صفحتنا على الفيسبوك

من الصور